هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل في في آي بي للبيع والشراء : بيع , شراء , سيارات , ارقام مميزه , لوحات مميزه , رقم مميز , جوال . للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 11-01-17, 04:03 PM   #1
أماني الشهري

( متسوق رسمي )

 

عوامل تحسين النتائج في محرك البحث Google
دائماً ما نسمع عن عوامل السيو الكثيرة, وعوامل جوجل لتحسين النتائج في محركات البحث, وأن هناك ولكن السؤال هنا: ماهي جميع عوامل جوجل؟

خطرت لي فكرة جمع عوامل جوجل جميعها بسبب الاهتمام الكبير من اصحاب المواقع بالباك لينكس, والتركيز الكبير عليه دون غيره, وعند بناء الباك لينكس نلاحظ عدم تقدم في النتائج ولا نعرف السبب, والسبب هو ان هناك 199 عامل الى جانب الباك لينكس يجب علينا الاهتمام بهم ومراعاتهم والتعامل معهم كما نتعامل مع الباك لينكس.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


بعض عوامل جوجل تقنية وبعضها برمجية وبعضها تختص بالمحتوى والاخرى بالدومين والتهيئة الداخلية والخارجية للموقع وتجربة المستخدم, لذلك سنعرض العوامل بشكل غير مرتب, أي ان العامل الأول ليس اهم من العامل 30, والعوامل هي.

1-وجود Keyword في العنوان: يجب ان تتواجد الكلمة الرئيسية في وسم <title>.
2-وجود Keyword في بداية العنوان: يُفضل ان تكون الكلمة الرئيسية في بداية العنوان, وتقل اهميتها كلما ابتعدت عن البداية.
3-وجود Keyword في الوصف “Description”: من المهم ان تكون الكلمة الرئيسية في وصف الصفحة, البعض لا يرها مهمة جداً, ولكن بنظري تُشكل فارق جيد في محرك البحث.
4-وجود Keyword في وسم H1: أول ما تبحث عنه عناكب البحث بعد وسم <title>هو وسم <h1>, ومن الضروري تواجد الكلمة الرئيسية في وسم H1.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



5-وجود Keyword في الصفحة بشكل مؤثر: التركيز على الكلمة الرئيسية وتكرارها داخل الجُمل “بعيداً عن الحشو”.
6-طول المحتوى: يُفضل أن يكون المحتوى بكلمات كثيرة, لا يوجد رقم محدد مثل اكثر من 1000, ولكن المحتوى صاحب الكلمات الاكثر والمحتوى الاطول, له الافضلية في محرك البحث.
7-كثافة Keyword: تنعكس سلباً في حال استخدامها بشكل مبالغ فيه كما نشاهد في بعض المنتديات من حشو, كثافة الكلمة الرئيسية يجب ان تكون اكثر من غيرها وفي سياق الكلام.
8-شرح الكلمة الرئيسية: هذا العامل له فارق في الارشفة, فعندما تتحدث عن شركة Apple “مثلاً” يجب عليك وضع شرح لهذه الكلمة في المحتوى, “شركة Apple للحواسيب” لكي لا تقوم جوجل بأرشفتها وتصنيفها على انك تتحدث عن الفواكه “تفاحة”.
9-عمر الدومين: تحدث مات كاتس في هذه النقطة بشكل واضح, وقال ان عمر الدومين عامل من عوامل جوجل, ولكن لن يكون هناك فرق كبير بين دومين عمره 6 اشهر ودومين عمره سنة “مثلاً”.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


10-وجود Keyword في اسم الدومين: مهم جداً في مسك الكلمات بسرعة, خصوصاً مع الاشخاص الذين يحبون التعامل مع النيتش.
11-وجود Keyword في بداية اسم الدومين: اعتقد ان هذا العامل ليس بالمهم لان الدومين كم كلمة سيكون حتى تكون الكلمة الرئيسية في البداية؟
12-وجود Keyword في Subdomain: أقرتMozفي عام 2011 ان وجود الكلمة الرئيسية في Subdomain عامل من عوامل جوجل ومحركات البحث.
13-اخفاء معلومات موقعك: اخفاء عمر الدومين وتاريخ التسجيل والانتهاء وجميع المعلومات يعتبر في صالح صاحب الموقع, تتيح لك whois جميع المعلومات التي تريدها لأي دومين, كما وتتيح لك خدمة اخفاء المعلومات, وقال مات كاتس بأنها قد تكون عامل لا بأس به من عوامل جوجل.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


14-صاحب الموقع: عندما يكون لديك موقع سواء كان معاقب او موقع ناجح, سيكون لذلك تقييم على باقي مواقعك, فإذا كنت تملك موقع معاقب سيؤثر ذلك على باقي مواقعك.
15-Country Code Top Level Domain: انتهاء دومين موقعك ب.eg “مصر” او .sa “السعودية”, سيساعدك ذلك في التقدم في محرك البحث خصوصاً في النتائج التي تتعلق بهذا البلد.
16-سرعة الموقع: هذا العامل مهم, تعمل به جوجل وبينج لتقييم المواقع من الناحية البرمجية والتقنية, كما وتُعد سرعة الموقع عامل هام من عوامل تجربة المستخدم User experience, تحسين سرعة الموقع ووردبريس والمنتديات وبلوغر.
17-المحتوى المكرر: كلنا نعرف ان المحتوى المكرر والمنسوخ سيء جداً, لذلك المحتوى الحصري هام ومن اهم عوامل جوجل.
18-استخدام Rel=Canonical: سيحميك من الوقوع في خطر المحتوى المكرر, وتنبيه جوجل الى الصفحة الاصلية في موقعك.
19-تحسين الصور: اصبحت احياناً تشكل فارق في محرك البحث, ومن المهم تحسين الصور مثل اسم الصورة وalt text وعنوان الصورة و وصف الصورة.
20-تحديث المحتوى: تحديث صفحات موقعك بشكل مستمر يعطيك دفعة كبيرة في محرك البحث, وستلاحظ النتائج مباشرة بعد عدة ساعات, مع تقدم نتيجتك الى مراكز متقدمة.


21-حجم تحديث المحتوى: عندما تقوم باضافة معلومات جديدة الى الصفحة مرفقة بالصور والفيديوهات, ليس كما تقوم باضافة عدة كلمات لا فائدة منهم.
22-السجل الزمني لتحديث المحتوى: كم مرة تقوم بتحديث الصحفة مع مرور الوقت؟ كل يوم؟ كل اسبوع؟ كل 4 سنين؟, هذا العامل مهم ليتعرف جوجل على اهتمامك بالصفحات.
23-بروز Keyword: استخدام Keyword في اول 100 كلمة من الصفحة, وظهورها بشكل بارز عامل جيد من عوامل جوجل.
24-وجود Keyword في وسم h2,h3: تسمى h2 و h3 بالـsubheading, ومن الجيد استخدامها “بحسب MOZ”.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


25-مرادفات الكلمة: عامل مهم جداً والرجاء فهمه والتركيز عليه, تكرار الكلمة الرئيسية جيد, ولكن تكرار مرادفات الكلمة الرئيسية امر مطلوب ومهم, “مثل” لنفترض ان الكملة الرئيسية هي “عوامل جوجل”, فعند تكرار “عوامل جوجل” في الصفحة امر جيد, ولكن عندما نتحدث ايضاً عن “عوامل محرك البحث” “عوامل تحسين محرك البحث” هذا امر ايجابي ومهم.
26-Outbound Links: الروابط الخارجة, فعندما تأخذ باك لينكس من صفحة فيها مئات الباك لينكس لن تكون بجودة بناء رابط من صفحة تحوي على القليل من الروابط الخارجة.
27-الروابط داخل موقعك: عندما تقوم بكتابة مقالة عن موضوع معين, وتستعين بشواهد من مواقع كبيرة ولها ثقة في جوجل, سَتُعد هذه أشارة جيدة وعامل يُحسب لصالحك, لأن محرك البحث سيحدد بسهولة اختصاص موقعك, فمثلاً لو كان موقعك يتحدث عن كرة القدم, ستستعين بأخبار ومقالات من موقع كووورة, وموقع كووورة غني عن التعريف.
28-الاخطاء الاملائية: تجنب الاخطاء الاملائية والقواعد “في حال كنت تدون باللغة الانجليزية”, لان جوجل ستعتبر ذلك اهمال منك.
29-خياطة المحتوى: هذا العامل السلبي خطير على موقعك, وجوجل ترفض هذا النوع من المحتوى, وأحياناً ترفض أرشفته.
30-اضافة معلومات للمحتوى: عندما تقوم بأضافة معلومات إلى جانب المعلومة الرئيسية التي تقوم بمناقشتها, ستعتبر هذه نقطة في صالح موقعك.
31-عدد Outbound Links: كلما ازداد عدد الروابط الخارجية في نفس الصفحة, ستحصل على Rank او Authority اقل.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



32-استخدام Multimedia: من صور وفيديوهات وانفوجرافيك وسلايدرات.
33-عدد الروابط الداخلية في الصفحة: عامل مهم جداً من عوامل جوجل, فعندما تقوم بعمل ربط داخلي, سيزيد ذلك من Domain & Page Authority, وسيقلل Bounce Rate والكثير من الفوائد الاخرى.
34-نوعية الربط الداخلي: عندما تقوم بربط اهم صفحات موقعك ببعضها, ليس كما تربط صفحات ذات تقييم منفخض, انصحك بربط الصفحات ذات التقييم المنخفض بالصفحات ذات التقييم المرتفع.
35-Broken Links: عندما يتواجد في موقعك الكثير من الصفحات الغير موجودة, والتي توصل بالنهاية الى اخطاء “Error”, سيدل ذلك على ان الموقع مهجور, او سوء ادارة واهتمام, وفي كل الحالات هذا عامل سلبي.
36-Reading Level: تقييم لجميع صفحات موقعك, هل تقوم بكتابة محتوى غني في جميع الصفحات؟, أم تهتم فقط بالصفحات المهمة؟, كان في السابق يمكنك معرفة مستوى Reading Level لأي موقع من خلال محرك البحث.



37-الاخطاء البرمجية: أخطاء HTML واخطاء W3C validation سيتم تصنيفها على انها نوعية موقعك فقيرة, ولا تملك الكفاءات لمعالجة الاخطاء, الكثير من الخبراء يعتقدون ان هذا العامل ليس مهم جداً, ووضعوه في اسفل عوامل جوجل.
38-Domain Authority موقع الاستضافة
39-PageRank الصفحات: بشكل عام, ترتيب الصفحات التي تحمل PageRank عالي, أفضل من الصفحات التي تحمل PageRank منخفض. “ليس دائما”
40-طول الرابط: الروابط الطويلة غير محبذة وقد تضر صفحات موقعك بشكل كبير.
41-مسار الرابط: الصفحة الاقرب الى الصفحة الرئيسية أفضل من الصفحات البعيدة عنها, مثال:
sitesuccessful.com/google
sitesuccessful.com/seo/searchengine/google
42-محرر بشري: غريب هذا العامل, حيث حصلت جوجل على براءة اختراع لتستطيع تمييز عمل الروبوت من العمل البشري, فإذا استخدم صاحب موقع اداة ما لتوليد محتوى او باك لينكس او غير ذلك, سيُعاقب. “كلام منقول وغير اكيد”.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


43-تصنيف الصفحة: فعندما تضع صفحة ضمن تصنيف ما, أفضل من تركها بدون تصنيف “category”, فمثلاً هذه التدوينة أُدرجت في تصنيف سيو.
44-استخدام Tags: أفضل طريقة لتصنيف الصفحات التي تتحدث عن أمر معين وربطها ببعضها في صفحة واحدة.
45-وجود Keyword في الرابط: عامل هام من عوامل جوجل.
46-استخدام فتات الخبز: او ما يسمى URL String لقراءة التصنيف قبل الدخول الى الرابط من محرك البحث.
هذا المقال منقول من توب لاين لتقديم افضل معلومات التقنية من اجلكم
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]





  رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
موقع في آي بي للبيع والشراء

للبيع والشراء